من خلال عدد من خطوط الشحن، يقدم ميناء طنجة المتوسط خدمات منتظمة إلى أكثر من 180 ميناء و70 دولة في 5 قارات. حيث يبعد الميناء ب 3 أيام عن شمال أوروبا و ب 10 أيام عن أمريكا و ب20 يوماً عن الصين.يُعدّ ميناء طنجة المتوسط مركزاً محورياً لأفريقيا، حيث يخدم ما يقرب من 40 ميناء و22 دولة في أفريقيا برحلات أسبوعية.

ويعد ميناء المسافرين والشاحنات، بقدرته الكبيرة على المعالجة، جسرًا بحريًا حقيقيًا بين أوروبا وأفريقيا، يسمح بعبور مضيق جبل طارق بالعبارة في أقل من 45 دقيقة.

باعتباره أكثر من مجرد ميناء ، فإن المركب الميناءي طنجة المتوسط هو منصة لوجستية وصناعية متكاملة، متصلة بشبكة نقل متعددة الوسائط (خطوط السكك الحديدية والطريق السريع) لنقل البضائع والأشخاص إلى جميع المناطق الاقتصادية بالمملكة.

ويعد ميناء الركاب و الدحرجة، بقدرته الكبيرة على المعالجة، جسرًا بحريًا حقيقيًا بين أوروبا وأفريقيا، مما يسمح بعبور العبارات للمضيق في أقل من 45 دقيقة.
باعتباره أكثر من مجرد ميناء، يعد مجمع طنجة المتوسط منصة لوجستية وصناعية متكاملة، متصلة بشبكة نقل متعددة الوسائط (خطوط السكك الحديدية والطرق السريعة والسيارة) لنقل البضائع والأشخاص إلى جميع المناطق الاقتصادية في المملكة.